مدونة التعاونية

كيف يعمل التأمين كوسيلة للادخار؟

بواسطة | صفر 28, 1440 | Nov 06, 2018
كيف يعمل التأمين كوسيلة للادخار

أهمية الادخار

الادخار هو الخطوة الأولى لتحقيق أهدافك المالية المستقبلية. ربما تعتقد أن الدخل الذي تحصل عليه لا يفي بكافة احتياجاتك ولا يغطي جميع مصروفاتك وأنك لا تستطيع الادخار في ظل وضعك المالي الحالي. هذا غير صحيح. فكر قليلاً وابدأ بتنفيذ عملية تخطيط مالي شخصي، حدد من خلالها مواطن الصرف وقم بتقنين ميزانيتك الشهرية للمصروفات وكذلك الكماليات.
ستفاجئ  بأنك تدخر مبالغ بسيطة إذا جمعتها ستوفر لك مبلغاً كبيراً يمكنك ادخاره أو استثماره في قنوات آمنة ومتنوعة تساعدك في التغلب على الآثار السلبية للتضخم وتنمية ثروتك وحماية مدخراتك وبذلك تستطيع تحقيق استقلالك المالي وطموحاتك الشخصية في المستقبل.


التأمين وسيلة للادخار 

التأمين في جوهره أحد أهم قنوات الادخار، وأكثرها منفعة لأنه يمنحك الأمان في المواقف الصعبة. فعندما تقوم بإيداع قسط بسيط لدى شركة التأمين، فإنها ستعوضك في حالات الطوارئ وعند وقوع المخاطر، وتساعدك على معالجة الأضرار أو تسدد عنك المصروفات الضخمة التي تحتاجها في مثل هذه المواقف. هذا يؤكد على أن التأمين وسيلة مهمة للادخار والوقاية في الوقت نفسه لأنه يوفر لك الحماية ضد الخسارة المالية في حالات كثيرة متنوعة، مصروفات العلاج والرعاية الصحية، وأضرار حوادث المركبات ومشاكل السفر والمسؤوليات، ومخاطر المساكن والممتلكات مثل الحريق والسرقة والسيول والمخارط الطبيعية، وغيرها الكثير. 


التعاونية تدعم ادخارك

حرصت التعاونية، باعتبارها الشركة الرائدة في قطاع التأمين السعودي، على دعم تخطيطك المالي، وأطلقت خدمة التقسيط التي تساعدك على شراء وثائق التأمين دون رسوم إضافية أو أعباء مالية، وبالتالي لن تتأثر خطة ادخارك واستثمارك بمبالغ التأمين. 
الآن يمكنك شراء وثائق تأمين السيارات وتأمين المساكن والسفر وأخطاء المهن الطبية مع سداد قيمة قسط التأمين على دفعات شهرية خلال مدة سريان الوثيقة وبالتالي لم يعد يشكل التأمين أي عبء على عملاء التعاونية. إضافة إلى ذلك، صممت التعاونية الكثير من برامج التأمين التي توفر الحماية ضد المخاطر المختلفة ، حيث توفر الشركة أكثر من 60 نوعاً مختلفاً من أنواع التأمين أبرزها ضمن برامج تأمينات الطبي والمركبات والممتلكات والحوادث التي تلبي احتياجات الأفراد والشركات.

حول المؤلف

إدارة التواصل المؤسسي بالتعاونية

هي إدارة تابعة لقطاع التسويق بشركة التعاونية للتأمين، ومسؤولة عن إعداد المحتوي التسويقي والإعلامي، ونشره عبر وسائل الاتصال المختلفة وحسابات التعاونية على وسائل التواصل الاجتماعي والنوافذ الرقمية التابعة للشركة داخلياً وخارجياً.

اترك تعليقا

Top