استراتيجية طموحة للمسؤولية الاجتماعية

ترتكز استراتيجية التعاونية للمسؤولية الاجتماعية على أربع محاور أساسية لخدمة المجتمع هي:


  • الصحة
  • الأمان
  • الإنتاجية
  • البيئة

وعلى ضوء هذه الاستراتيجية، وضعت التعاونية آلية دقيقة لتقييم برامج المسؤولية الاجتماعية، نتج عن تطبيقها تغييراً شاملاً في منهجية الشركة لاختيار البرامج وتفعيلها بالتنسيق مع المؤسسات الاجتماعية، مع إضافة بعداً اقتصادياً لتلك البرامج يتيح إمكانية دعم قطاعات اقتصادية محددة تلعب دوراً كبيراً في التنمية الاقتصادية وتحقق رؤية المملكة مثل قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة، بالإضافة إلى تقديم الدعم لمختلف فئات المجتمع. يتم تخطيط الأهداف واختيار المبادرات على ضوء الاستراتيجية المعتمدة للمسؤولية الاجتماعية والتي ستشهد نقلة نوعية في الأعوام القادمة.



المسؤولية الاجتماعية وجائحة كورونا

برامج ومبادرات المسؤولية الاجتماعية التي نفذتها التعاونية خلال عام 2020 ركزت على تقديم الدعم والمساندة الكاملة للجهود الوطنية لمكافحة فيروس كورونا المستجد، ومساعدة المجتمع السعودي على تجاوز تلك الجائحة. وقد نفذت التعاونية المبادرات التالية:

  1. دعم جهود وزارة الصحة بمبلغ 25 مليون ريال، وهو أكبر مساهمة تم تقديمها في قطاع التأمين السعودي. استخدمت التعاونية هذا الدعم لتنفيذ عدة مبادرات بالتنسيق مع وزارة الصحة.
  2. تصميم وإنشاء 21 من مراكز "تأكد" لفحص كورونا من المركبة ما بين ثابتة ومتنقلة وفقاً لأفضل الممارسات العالمية وتبعاً للمعايير المعتمدة من وزارة الصحة.
  3. دعم مركز الاتصال بوزارة الصحة (937) بمشاركة 163 من الأطباء ومسؤولي الاتصال بالشركة لنشر الوعي بأعراض فيروس كورونا واتخاذ التدابير الوقائية، والرد على الاستفسارات من جميع أنحاء المملكة.


​أنشطة أخرى للمسؤولية الاجتماعية عام 2020

خلال عام 2020، تفاعلت التعاونية مع أيام الصحة العالمية وقدمت الكثير من الأنشطة ورسائل التوعية لرفع المستوى الصحي للمجتمع مثل شهر سرطان الثدي، واليوم العالمي للسكري، وسرطان البروستاتا، ويوم التغذية، ويوم التوحد، بالإضافة إلى المشاركات الاجتماعية الأخرى التي كان أبرزها حملة التبرع بالدم التي نظمتها الشركة بالتعاون مع مستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض وشارك فيها عدد كبير من الموظفين والموظفات.

Top