مدونة التعاونية

  • دورك تكون كل الناس في حياة مريض الزهايمر

    بواسطة | ربيع الأول 02, 1442 | Oct 19, 2020

    تم اكتشاف مرض الزهايمر لأول مرة على يد الطبيب الألماني "ألويس ألزهايمر" عام 1906 ميلادي، بعد أن لاحظ تغيرات تشريحية في دماغ امرأة توفيت بمرض عقلي غير معتاد. ومن بعده استطاع العلماء أن يصلوا لتعريف له على أنه مرض دماغي متطور يدمر خلايا المخ؛ مما يؤدي إلى مشكلات في الذاكرة والتفكير والسلوك، ويؤثر بشدة في عمل وحياة الشخص المصاب ونمط حياته الاجتماعية، فيتدهور وضع المريض المصاب بمرور الوقت، و غالبًا ما يؤدي إلى الوفاة.

    اقرأ المزيد

    اترك تعليقا
  • ترك مسافة بين المركبات أثناء القيادة أمان لك ولغيرك

    بواسطة | محرم 27, 1442 | Sep 15, 2020

    ما قد تراه فرصة لكسب الوقت يمكن أن يكون سبباً في تعطيل يومك أو تعرضك لحادث لا قدّر الله. يعتبر الزحام المروري من مسببات التوتر لدى قائدي المركبات والتي قد تدفعهم إلى ارتكاب مخالفات مرورية مثل عدم ترك مسافة آمنة بين المركبات. إذ أن هذه المسافة التي قد ينظر إليها البعض على أنها فرصة للتسلل وكسب الوقت، هي عنصر أمان يضاف إلى عناصر القيادة الآمنة الأخرى، وتعطي وقتاً أكبر للتعامل مع التوقفات المفاجئة والمواقف الطارئة وبالتالي تفادي وقوع الأضرار.

    اقرأ المزيد

    اترك تعليقا
  • معرّف الكيانات القانونية.. نحو مزيد من الشفافية والموثوقية

    بواسطة | محرم 22, 1442 | Sep 10, 2020

    يطلق مصطلح معرّف الكيانات القانونية على قاعدة بيانات الكيانات القانونية المتاحة للجمهور، وهو بمثابة دليل يعزز الشفافية إلى حد كبير في الأسواق العالمية. يتكون المعرّف من رمز حرفي عددي مكون من 20 حرفاً يعتمد على معيار الآيزو 17442 الذي وضعته المنظمة الدولية للمواصفات والمقاييس، ويرتبط بالمعلومات المرجعية الأساسية التي تتيح التعريف الواضح والفريد للكيانات القانونية، ويتضمن كل معرّف من معرّفات الكيانات القانونية معلومات حول هيكل ملكية الكيان وطبيعة النشاط وغيرها من المعلومات المهمة.

    اقرأ المزيد

    اترك تعليقا
  • 15 قاعدة عامة لخدمة العملاء من ذوي الإعاقة

    بواسطة | محرم 12, 1442 | Aug 31, 2020
    تركيز الاهتمام بالعميل يعد أحد المحركات الأساسية لتحقيق الأهداف الاستراتيجية لشركات الخدمات. لاشك أن مراعاة طبيعة احتياجات العملاء من ذوي الإعاقة يعد أحد أشكال الاهتمام بهم. وتتفاوت طبيعة ونوعية الخدمة المقدمة لهذه الفئة بحسب نوع الإعاقة سواء كانت جسدية أو نفسية أو ذهنية. وبشكل عام فإن إظهار الاهتمام والاحترام ومراعاة الخصوصية وتقديم المساعدة عند الحاجة من القواعد ذات التأثير الايجابي والرائع على العميل. وهنا نطرح سؤالاً هاماً.. كيف يتعامل مقدم خدمات البيع وما بعد البيع مع العميل من ذوي الإعاقة؟ في الواقع هناك قواعد عامة للتعامل مع هذه الفئة من العملاء، بالإضافة إلى القواعد الأخرى الأكثر تخصصاً والتي تراعي طبيعة كل إعاقة. نستعرض في هذا المقال وباختصار 15 قاعدة عامة يجب على مقدم الخدمة اتباعها عند التعامل مع ذوي الإعاقة.

    اقرأ المزيد

    اترك تعليقا
  • تعليمات مجلس الضمان الصحي عن موقف المؤمن له من مسحة كورونا (كوفيد-19)

    بواسطة | ذو القعدة 15, 1441 | Jul 06, 2020
    عزيزي المؤمن له، حسب تعميم معالي وزير الصحة رقم 1441-1567431 وتاريخ 7/8/1441هـ المبنى على الأمر الملكي الكريم رقم 46745 بتاريخ 4/8/1441هـ، القاضي بتقديم الرعاية الصحية بشأن فيروس (كوفيد-19) لكل المواطنين والمقيمين،

    اقرأ المزيد

    اترك تعليقا
  • أمّن_تسلم

    بواسطة | ذو القعدة 11, 1441 | Jul 02, 2020
    مع التطوّر الحاصل لوسائل النقل والمواصلات في المملكة، أصبح التأمين على المركبات أحد أهم متطلبات السلامة أثناء القيادة على الطرقات العامة، لكونه يعمل على التخفيف من الآثار المالية المترتبة في حال وقوع حادث للمركبة. فتأمين مركبتك حماية لحقوقك وحقوق الآخرين، وذلك من خلال ضمان التعويض للطرف المتضرر وذلك بحسب نوع الوثيقة والخدمات التي تقدمها.

    اقرأ المزيد

    اترك تعليقا
  • التلاعب الإلكتروني من خلال الهندسة الاجتماعية

    بواسطة | شوال 12, 1441 | Jun 04, 2020
    الهندسة الاجتماعية هي أسلوب للتلاعب بالأشخاص من أجل بناء علاقة ثقة مع الضحية وإجبارهم على كشف معلوماتهم الحساسة. في الوقت الحاضر، يستهدف مجرمو الإنترنت الأشخاص بدلاً من التكنولوجيا لأنه يسهل التلاعب بهم، وذلك تحت شعار: "لماذا أكسر الحائط إذا استطعت إقناع أحدهم بفتح الباب!"

    اقرأ المزيد

    اترك تعليقا
  • لماذا يفضل المخترقون مواقع التواصل الاجتماعي؟

    بواسطة | شوال 12, 1441 | Jun 04, 2020

    في الآونة الأخيرة، سيطرت شبكات التواصل الاجتماعية على عالم الانترنت نظراً لأنها تمكن الأشخاص من التواصل مع بعضهم البعض وإنشاء أو مشاركة المعلومات عبر الإنترنت بكل سهولة. ويقوم مستخدمو الشبكات الاجتماعية عادة بنشر مجموعة متنوعة من المعلومات على صفحاتهم الشخصية، حيث يمكن استغلال هذه المعلومات من قِبل المهاجمين لأهداف ضارة وتؤدي إلى انتهاك خصوصية المستخدم. كما تهدد مواقع التواصل الاجتماعي أمن المنظمات حيث يمكن أن يستخدمها المهاجمون كوسيلة لنشر المحتويات الخبيثة.

    اقرأ المزيد

    اترك تعليقا
  • كيف تواجه هجمات التصيد الإلكتروني مع زيادة الاعتماد على العمل عن بعد؟

    بواسطة | شوال 12, 1441 | Jun 04, 2020
    التصيد الإلكتروني عبارة عن محاولة احتيال إلكترونية تقوم على خداع المستخدم عن طريق النقر على رابط خبيث أو تحميل مرفق ضار عبر رسائل البريد الإلكتروني أو الرسائل الفورية أو عبر منشورات وسائل التواصل الاجتماعي أو استخدام المكالمات الهاتفية.

    اقرأ المزيد

    اترك تعليقا
  • تعميم إلحاقي بخصوص إعادة صرف الدواء للأمراض المزمنة

    بواسطة | شعبان 07, 1441 | Mar 31, 2020

    اقرأ المزيد

    اترك تعليقا
  • نصائح مهنية للعزل المنزلي

    بواسطة | شعبان 07, 1441 | Mar 31, 2020

    اقرأ المزيد

    اترك تعليقا
  • نصائح عامة للعزل المنزلي

    بواسطة | شعبان 07, 1441 | Mar 31, 2020

    اقرأ المزيد

    اترك تعليقا
  • (COVID-19) خدمات التعاونية لمواجهة فيروس كورونا

    بواسطة | شعبان 07, 1441 | Mar 31, 2020

    (COVID-19) خدمات التعاونية لمواجهة فيروس كورونا

    اقرأ المزيد

    اترك تعليقا
  • 5 معلومات ينبغي عليك معرفتها عن تأمين السفر

    بواسطة | جمادى الأولى 04, 1441 | Dec 30, 2019

    5 معلومات ينبغي عليك معرفتها عن تأمين السفر.. تمامًا مثل تجهيز حقيبة السفر وحجز الرحلة، يجب عليك أن تستعد لرحلتك وضمان سلامتك من خلال تأمين السفر، كما أن هناك بعض المعلومات الأساسية التي يجب عليك معرفتها عن تأمين السفر

    اقرأ المزيد

    اترك تعليقا
  • إجراءات الحادث ومستندات تسوية المطالبة في تأمين المركبات

    بواسطة | جمادى الأولى 04, 1441 | Dec 30, 2019

    فهمك للإجراءات المتبعة عند وقوع حادث يضمن حقك، وتوفير المستندات الكاملة للمطالبة يساهم في سرعة تسويتها وحصولك على التعويض. هذه هي الخطوات المتبعة عند وقوع حادث والمستندات الكاملة لتسوية المطالبة في تأمين المركبات.

    اقرأ المزيد

    اترك تعليقا
  • معلومات لتسهيل حصولك واستفادتك من تأمين المركبات

    بواسطة | ربيع الثاني 25, 1441 | Dec 22, 2019

    يرتبط اختيارك للتأمين وحصولك على الوثيقة والاستفادة من مزاياها بوجود قدر من المعلومات التي تساعدك على فهم وإدراك طبيعة كل نوع ومدى مناسبته لاحتياجاتك والإجراءات التي عليك اتباعها. من هنا قمنا بإعداد هذه الأسئلة والإجابات من واقع الاستفسارات الشائعة التي ترد إلينا من عملائنا.

    اقرأ المزيد

    اترك تعليقا
  • مكافحة الاحتيال في تأمين المركبات

    بواسطة | ربيع الثاني 22, 1441 | Dec 19, 2019

    مكافحة الاحتيال في تأمين المركبات

    اقرأ المزيد

    اترك تعليقا
  • نصائح للقيادة أثناء المطر

    بواسطة | ربيع الثاني 21, 1441 | Dec 18, 2019

    نصائح للقيادة أثناء المطر

    اقرأ المزيد

    اترك تعليقا
  • اضبط ضغط الهواء في إطار سيارتك

    بواسطة | ربيع الثاني 20, 1441 | Dec 17, 2019

    الحفاظ على سلامة إطارات سيارتك أمر مهم لتجنب الحوادث المرورية، ولهذا ينصح دوماً بفحص الإطارات. ولعل من أهم الأمور التي ينبغي التأكد منها هو ضغط الهواء في إطار المركبة، وذلك لكون الضغط الأمثل يتحقق من خلال الموازنة بين إطار المركبة والأرض، لمقاومة الدوران والاحتكاك بالأرض، مما يؤدي إلى عدم إرتفاع درجة الحرارة، ويجعل مستوى الحرارة الداخلية للإطار ثابتة.

    اقرأ المزيد

    اترك تعليقا
  • خدمة المساعدة على الطريق

    بواسطة | ربيع الثاني 15, 1441 | Dec 12, 2019

    خدمة المساعدة على الطريق، خدمة مجانية تقدمها التعاونية لعملاء تأمين المركبات لمساعدتهم في حل مشاكل الطوارئ والأعطال التي نواجههم أثناء قيادتهم للسيارة على الطريق.

    اقرأ المزيد

    اترك تعليقا
Top