تفاصيل التدوينة

لماذا يشارك د.عثمان القصبي في ماراثون الرياض؟

بواسطة | رجب 26, 1443 | Feb 27, 2022

Marathoon blog -02

الرئيس التنفيذي للقطاع الصحي في التعاونية د. عثمان القصبي سيشارك في ماراثون الرياض الذي سينطلق من جامعة الملك سعود في 5 مارس القادم. بدأ الدكتور عثمان استعداداته للسباق منذ فترة طويلة، لكن نسق الاستعدادات يزيد كلما اقتربنا من يوم الانطلاق. 

 

في حوار سريع أجرينا مع الدكتور عثمان وسألناه، هل أنت جاهز للسباق؟

أجاب، نعم أنا جاهز تماماً وأتطلع لمشاركة مميزة من جميع المشاركين.

 

ما هو دافعك الأول للمشاركة في ماراثون الرياض؟ 

أعشق المشاركة المجتمعية وأحرص دائماً على دعم الأنشطة التي تساهم في تمكين المجتمع في كافة المجالات خاصة الأنشطة الرياضية والبدنية التي ترفع من مستوى الوعي الصحي، وتساعد على زيادة معدلات الوقاية وخفض الإصابة بالأمراض وبالتالي تقليل تكلفة الرعاية الصحية والعلاج. أنا أؤمن بعبارة "العقل السليم في الجسم السليم". وبحكم تخصصي الصحي فإن السباقات الرياضية مثل ماراثون الرياض يعد فرصة رائعة للتنافس الإيجابي والارتقاء بالمستوى الذهني والنفسي والبدني. 

 

كيف كانت استعداداتك لماراثون الرياض؟

في الحقيقة تلقيت نصائح كثيرة من الأصدقاء المشاركين، والذين لديهم تجارب سابقة في هذه السباقات، لكن أدركت أن جميعها يمكن اختصارها في تجربة واحدة شكلت بالنسبة لي الوسيلة الأكثر فعالية للاستعداد لهذا السابق. هذه التجربة هي المشاركة في تطبيق التعاونية فيتالتي. لقد ساعدني هذا البرنامج على تقييم حالتي الصحية بشكل علمي، ووضع لي خطة فعالة لرفع مستوى نشاطي البدني ونظامي الغذائي، بل ووضع لي مجموعة الحوافز الجذابة التي شجعتني على المضي قدماً في خطتي للاستعداد الجيد للمشاركة في ماراثون الرياض. والآن أشعر بثقة كبيرة لتجاوز السباق وتحقيق زمن رائع.

 

نصيحة واحدة تقدمها للمهتمين في سباقات الماراثون؟ 

أشكر المنظمين لهذا السباق خاصة الاتحاد السعودي للرياضة للجميع، وأتمنى تنظيم هذا الماراثون في مدن سعودية أخرى لنشر الرياضة وتعزيز السلوك الإيجابي البدني والغذائي لسكان المملكة في مختلف المناطق. 

ونصيحتي للمهتمين في سباقات الماراثون، عليهم المشاركة الدائمة في هذه السباقات والاستعداد الجيد لها، والتفاعل الايجابي مع الأنشطة المجتمعية، وليكن هدفنا ليس فقط الفوز بالسباق، بل المشاركة والتحدي وتجاوز الصعاب هي جميعها أهداف تحقق النجاح.    

 

وهل هناك شخص ألهمك للمشاركة في هذا النوع من الأنشطة الرياضية؟

أسرتي هي ملهمتي لكل النجاح ولتجاوز كل تحدي، كما أن حبي لوطني يدفعني للتشجيع والمشاركة في الأنشطة التي تمكن مجتمعنا السعودي وتدفعه خطوات إلى الأمام.

 

حول المؤلف

اترك تعليقا

Top