تفاصيل التدوينة

اليوم الوطني للمملكة.. قصة إرادة بطل

بواسطة | صفر 25, 1444 | Sep 21, 2022

National Day FB

تحت شعار (هي لنا دار) تحتفل المملكة العربية السعودية باليوم الوطني 92 في 23 سبتمبر 2022. فما قصة هذا اليوم ولماذا يحتفل به الشعب السعودي؟.

القصة تبدأ بطموح وإرادة بطل المملكة الأول الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود الذي سعى إلى توحيد الجزيرة العربية وتأسيس دولة قوية موحدة. وبعد جهود كثيرة وكفاح منقطع النظير، تحقق للمؤسس ما أراد،  وأصدر مرسوماً ملكياً بإطلاق اسم المملكة العربية السُّعُودية على مملكة نجد ومملكة الحجاز بعد توحيدها تحت دولة واحدة وقيادة واحدة وراية واحدة هي راية التوحيد.

وقد كان صدور هذا المرسوم حدثاً فاصلاً في تاريخ الدولة السعودية الحديثة وتحديدًا في يوم 23 سبتمبر عام 1932م، ومن هنا أصبح هذا اليوم هو العيد الوطني للمملكة، واحتضن قصر أبو حجارة في الطائف أول احتفالات السعودية باليوم الوطني، كونه المكان الذي شهد إعلان الملك المؤسس إطلاق اسم "المملكة العربية السعودية" بعد توحيدها، لتنطلق فيما بعد بقوة وثقة لتصبح واحدة من أهم دول العالم خلال التاريخ المعاصر.

تهتم حكومة المملكة بإحياء ذكرى هذا اليوم المجيد من أجل ترسيخ مفهوم الوحدة الوطنية خصوصًا لدى النشء الصغير، وتعزيز حب الوطن والحفاظ على معاني الود والحب والإخاء بين المواطنين السعوديين ومن ثم دعم الولاء للوطن والملك وغيرها من أهم المفاهيم المتعلقة بحب الوطن والعمل من أجله.

ويشهد اليوم الوطني في دورته ال92، عصراً مزدهراً  في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان الذي أطلق رؤية 2030 لتقود المملكة نحو مستقبل أكثر ازدهاراً، ولتواصل مملكتنا الغالية مسيرتها الرائعة التي تعمل على تحقيق الازدهار للمواطنين، وخدمة الإنسان في كل مكان.

انتهى..

حول المؤلف

اترك تعليقا

Top