تفاصيل التدوينة

كملي بطولاتك

بواسطة | صفر 20, 1439 | Nov 09, 2017

tawuniya-in-purpleدشَّنت وزارة الصحة السعودية حملة "سرطان الثدي" لعام 2017 في جميع مناطق المملكة تحت شعار "كملي بطولاتك" والتي تهدف إلى تشجيع النساء على إجراء الفحص المبكر من خلال منحهن ميدالية تقديراً من الوزارة لجهودهن وتكريماً لهن.

ويحمل شعار الحملة رسالة تقدير للبطولات التي قامت بها جميع النساء في حياتهن سواء كانت "أماً، زوجة، ابنة، جدة ". وتشجيعاً لإكمال هذه البطولات تقوم الوزارة بدعوة النساء للكشف المبكر عن سرطان الثدي في أكثر من 20 منطقة ومحافظة على مستوى المملكة.

وتشير الإحصائيات الصاردة عن وزارة الصحة أن سرطان الثدي هو أكثر السرطانات انتشاراً في العالم بين النساء وذلك بنسبة 22% من الحالات، ويحتل المرتبة الأولى في إحصائيات أمراض السرطانات التي تصيب النساء في السعودية،بواقع 2741 حالة إصابة، فيما تتزايد فرص الإصابة بين السيدات اللاتي تقدمن في العمر.

وانطلاقاً من مسؤوليتها الإجتماعية، نفذت شركة التعاونية للتأمين حملة مصاحبة للوقاية من مرض سرطان الثدي، وذلك تزامناً مع شهر أكتوبر الذي تم اختياره الشهر العالمي للتوعية بهذا المرض. حيث تهدف إلى تقليل فرص الإصابة بالمرض عبر تشجيع السيدات للقيام بالكشف الطبي المبكر.

وفي هذا الإطار وبناءً على التعاون المشترك مع مركز العامودي للسرطان، دعت التعاونية عملائها الكرام وموظفاتها وأفراد عوائلهن من السيدات اللاتي بلغن الأربعين عاماً فأكثر إلى اجراء فحص مجاني باستخدام تقنية الماموجرام (تصوير الثدي بالأشعة السينية)، الوسيلة الطبية الأكثر دقة للكشف المبكر، وذلك لدى مقر مركز العامودي للسرطان بجامعة الملك عبد العزيز بجدة، والتي من شأنها المساهمة في توفير العلاج المبكر في حال اكتشاف المرض (لا قدر الله).

وكجزء من تلك الحملة، عبرت التعاونية عن تضامنها مع مرضى سرطان الثدي، من خلال تزيين واجهة مقرها الرئيسي بالرياض باللون الوردي الذي يرمز إلى مرض سرطان الثدي. وقامت الشركة أيضاً بإطلاق عدد من الرسائل التوعوية عبر وسائل التواصل الإجتماعي، إضافة إلى بث الرسائل النصية (SMS) التي تحث السيدات على أهمية الكشف المبكر لمرض سرطان الثدي، وهي الوسيلة الوقائية التي ينصح بها الأطباء لتقليل فرص الإصابة بسرطان الثدي.

حول المؤلف

اترك تعليقا

Top