تفاصيل التدوينة

إجراءات الحادث ومستندات تسوية المطالبة في تأمين المركبات

بواسطة | جمادى الأولى 04, 1441 | Dec 30, 2019

accident-procedures-and-claim-settlement



فهمك للإجراءات المتبعة عند وقوع حادث يضمن حقك، وتوفير المستندات الكاملة للمطالبة يساهم في سرعة تسويتها وحصولك على التعويض. هذه هي الخطوات المتبعة عند وقوع حادث والمستندات الكاملة لتسوية المطالبة في تأمين المركبات.



الإجراءات المتبعة عند وقوع الحادث
  • الاتصال فورَا بالجهة المختصة)نجم أو المرور أو الدفاع المدني أو الشرطة) .
  • عدم مغادرة موقع الحادث حتى مباشرة الجهة المختصة للحادث.
  • زيارة أحد مراكز"تقدير"المعتمدة حسب توجيه الجهة المختصة المباشرة للحادث.
  • مراجعة مركز التعويضات بالتعاونية لتقديم مطالبة للتعويض عن أضرار الحادث مرفق بها كافة المستندات المطلوبة.
  • لحملة وثيقة التأمين الشامل، في حال اعتبار الضرر خسارة جزئية تقوم الشركة بتعميد السيارة بالإصلاح ) حسب شروط وأحكام وثيقة التأمين).
  • لحملة وثيقة التأمين الشامل ، في حال اعتبار المركبه خسارة كلية، فإن الشركة تقوم بتعويض العميل عن قيمة المركبة بالتحويل على الحساب البنكي (حسب شروط وأحكام وثيقة التأمين).
  • تقوم الشركة بصرف التعويض بالتحويل على الحساب البنكي للطرف الثالث أو حملة وثيقة سند بلس، حسب التقديرات المعتمدة من الجهات المختصة.


مستندات المطالبة 
  • تعبئة نموذج استمارة بلاغ عن الحادث )متاح لدى التعاونية).
  • التقرير الرسمي من الجهة المباشرة للحادث.
  • صورة رخصة القيادة ) رخصة قائد المركبة وقت وقوع الحادث).
  • صورة من استمارة المركبة المتضررة في الحادث.
  • ورقة إذن الإصلاح ) لعملاء الشامل (.
  • تقرير بقيمة إصلاح مركبات عملاء سند بلس أو الطرف الثالث حسب توجيه الجهة المختصة المباشرة للحادث.
  • صك شرعي بالإصابات أو الوفيات من المحكمة في حال الإصابات أو الوفيات.
  • تقدير قيمة إصلاح المركبة المؤمنة شامل في حال كانت نسبة المسئوليه على المؤمن له أقل من100%.


كيف يمكن تقديم مطالبة؟
  • مراكز المطالبات بالتعاونية (طالع التفاصيل على الموقع الإلكتروني).
  • هاتف مركز الاتصال بالتعاونية رقم 920019990.


كيفية متابعة المطالبة
  • الخدمات الإلكترونية عبر موقع الشركة الإلكتروني
  • خدمة الرسائل النصية حيث ستصلك رسالة على هاتفك بعد التسجيل في الموقع الإلكتروني
  • مركز الاتصال بالتعاونية.


حول المؤلف

إدارة التواصل المؤسسي بالتعاونية

هي إدارة تابعة لقطاع التسويق بشركة التعاونية للتأمين، ومسؤولة عن إعداد المحتوي التسويقي والإعلامي، ونشره عبر وسائل الاتصال المختلفة وحسابات التعاونية على وسائل التواصل الاجتماعي والنوافذ الرقمية التابعة للشركة داخلياً وخارجياً.

اترك تعليقا

Top