تفاصيل التدوينة

اختيار شركة التأمين المناسبة

بواسطة | ربيع الثاني 25, 1443 | Nov 30, 2021

قد يبدو قرار اختيار شركة التأمين المناسبة مهمة معقدة، إذا كانت المزايا التي تقدمها وموازنتها مع احتياجاتك هو الشاغل الأساسي لك، بالإضافة إلى عوامل أخرى قد ترغب في أخذها بعين الاعتبار عند اختيار خطة التأمين الخاصة بك.

 

لكن لماذا تحتاج إلى تأمين في المقام الأول؟ التأمين طريقة رائعة لـ التخطيط المالي وإدارة المخاطر. فيتم التعامل مع الخسائر المحتملة من خلال نقل الخطر إلى شركة التأمين بموجب خطط أو الوثائق التي تصدرها. حيث يوفر لك التأمين أيضًا راحة البال عند أداء أبسط المهام اليومية، مثل قيادة سيارتك أو إدارة عملك أوالذهاب إلى الطبيب أو السفر في إجازة.

 

لاختيار شركة التأمين التي تناسب احتياجاتك، يجب عليك أولاً تحديد تلك الاحتياجات. ما الأصول التي ترغب في حمايتها ضد الخسارة أو الضرر المحتمل؟ ممتلكات؟ سيارات؟ أو تأمين صحي أو على الحياة؟.

بعد تحديد الأصول التي تريد أن تكون مؤمنًا عليها، يجب أن تكون على دراية أيضًا بالمخاطر المحتملة التي من المرجح أن تحدث.

 

تحتاج أيضًا إلى فهم الوثائق المختلفة التي تناسب احتياجاتك. يُعَد تحديد مزايا هذه الوثائق مقابل التكاليف جانبًا أساسيًا من عملية اتخاذ القرار عند اختيار شركة التأمين.

 

أيضًا قد تكون خدمة العملاء أولوية لديك، وعليه يجب أن تكون شركة التأمين الخاصة بك وموظفوها قادرين على الإجابة عن جميع الأسئلة والمخاوف التي يمكن أن تبادر إلى ذهنك أثناء التعامل مع مطالباتك وتعويضاتك بكفاءة وإنصاف. 

 

وبالطبع كيفية تعامل الشركة مع عملائها يعكس القيم التي تمثلها الشركة.

 على سبيل المثال، - التعاونية للتأمين - وهي شركة مقرها المملكة العربية السعودية، تركز بشكل أساسي على العملاء، حيث تقوم بتسوية أكثر من  12 مليون مطالبة سنويًا من خلال خدمات لا تضاهى.. تقدمها مراكزها ومكاتبها في جميع أنحاء المملكة على مدار 24 ساعة في اليوم، لسبعة أيام في الأسبوع.

 

 بالإضافة إلى مركز خدمة العملاء الذي يعمل على مدار الساعة وخدمات الفروع ومكاتب المبيعات المنتشرة في أنحاء المملكة، يتم تقديم الخدمات الإلكترونية أيضًا من خلال موقع التعاونية الإلكتروني وتطبيق الهاتف الذكي، فتستطيع عبر الإنترنت إدارة محفظتك، متابعة المطالبات، تجديد الوثائق ودفع أقساط التأمين الخاصة بك. وهذا يعكس الرؤية الذكية للتعاونية للتأمين والتي توفر بيئة متطورة يقودها خبراء يضعون أولويات العميل في مقدمة اهتمامهم باستمرار.

تعتمد القدرة على الارتقاء إلى مستوى توقعات العملاء بشكل كبير على تاريخ الشركة وسمعتها وخبرتها الفنية. فتاريخ عمل الشركة في مجال التأمين، بالإضافة إلى رسالتها وقيمها وقوتها المالية - على سبيل المثال لا الحصر - هي عوامل تشكل سمعة الشركة وإمكاناتها.

 

أخيراً، قد يكون لديك بعض المخاوف بشأن ما إذا كانت خطة التأمين متوافقة مع الشريعة الإسلامية.

فالعديد من شركات التأمين الدولية تتبنى سياسات في الدول الإسلامية دون إيلاء الكثير من الاهتمام لما إذا كانت هذه السياسات متوافقة مع قوانين الشريعة الإسلامية التي توجه حياتنا اليومية.

 

التعاونية للتأمين تضمن مراعاة مبادئ الشريعة الاسلامية في جميع عملياتها. فقد أكد التقرير الصادر عام 2020 لدار المراجعة الشرعية، المستشار الشرعي للتعاونية والمتخصصة في التدقيق والمراجعة، أن جميع معاملات التأمين والاستثمار التي تقوم بها التعاونية متوافقة مع معايير التدقيق للمؤسسات المالية الإسلامية.

 

بطبيعة الحال، فإن النظر في كل هذه العوامل لاختيار شركة التأمين يبدو أمرًا صعبًا للغاية. لكن لا داعي للقلق. تعمل التعاونية معك عن كثب لتحديد وتلبية جميع احتياجاتك ومطالبك. فتقدم لك أكثر من 60 نوعاً مختلفاً من التأمين، بما في ذلك التأمين الطبي والسيارات والحرائق والممتلكات والتأمين البحري والجوي والتأمين ضد المسؤولية، على سبيل المثال وليس الحصر.

 

كجزء من رؤيتها لتكون أكبر شركة تأمين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، تسعى التعاونية جاهدة لتجاوز توقعات العملاء وتحسين تجاربهم من خلال تقديم خدمات ذات مستوى عالمي.

 

التعاونية هي شركة رائدة في قطاع التأمين السعودي، لديها أكثر من 37 عاماً من الخبرة وقد نجحت في تحسين جودة خدماتها لتصبح الخيار التأميني الأول للأفراد والشركات.

 

عند اختيار بوليصة التأمين الخاصة بك، من الضروري وجود شركة حسنة السمعة تتمتع بقاعدة مالية تاريخية متينة. فتعد التعاونية من الشركات المتميزة وذات السمعة الطيبة والقوية في مختلف القطاعات الاقتصادية والحكومية. فقد اختيرت التعاونية من بين أقوى 10 علامات تجارية في التأمين بدول الشرق الأوسط عام 2021.

 

لماذا كل هذه العوامل مهمة عند اختيار شركة التأمين؟

الإجابة بسيطة: يهدف التأمين إلى توفير الأمان وراحة البال، خاصة عند مواجهة مخاطر محتملة. لذلك، فإن تحديد احتياجاتك التأمينية وإيجاد الشركة المناسبة لتلبية هذه الاحتياجات المتغيرة أمر ضروري للوصول إلى راحة البال المطلوبة.

 

تتميز التعاونية بأن لديها محفظة تأمينية متنوعة تتيح لعملائها كافة أنواع التأمين التي تلبي جميع احتياجاتهم، كما تقدم التعاونية لعملائها راحة البال للاستمتاع بحياتهم اليومية والسفر وقيادة أعمالهم بدون ضغوط من خلال إجراءات بسيطة وفعالة يمكن إجراؤها في أي وقت وفي أي مكان.

حول المؤلف

اترك تعليقا

Top