تفاصيل التدوينة

كيف تحمي ممتلكاتك بالتأمين؟

بواسطة | ربيع الثاني 25, 1443 | Nov 30, 2021

يمكن أن تكون المنازل والممتلكات أعظم الأصول التي يمتلكها المرء وتعد حماية هذه الأصول أيضًا جزءًا مهماً من امتلاكها. ومع ذلك، هذه ليست دائما مهمة سهلة. يمكنك تثبيت أنظمة الأمن والسلامة واتخاذ جميع الاحتياطات اللازمة، ولكن لا يمكن تجنب بعض المخاطر.

 

تساعد بوليصة التأمين على الممتلكات أصحاب المنازل أو المستأجرين في الحصول على تعويض في حالة السرقة أو الحريق وبعض الكوارث الطبيعية والحوادث.

 

جميع الممتلكات عرضة للكوارث الطبيعية والسطو، بغض النظر عن حجم الممتلكات أو موقعها أو ميزات الأمان المضافة. بدون تأمين، قد يكون من الصعب أو المستحيل على الكثيرين أن يكونوا قادرين على إجراء أي إصلاح للضرر بعد الحوادث أو الكوارث الطبيعية. لذلك، يوفر لك التأمين الحماية المالية اللازمة ضد هذه المخاطر. 

 

في العديد من البلدان، تكون خطط التأمين إلزامية عند استئجار منزل، حيث تعوضك التغطية التأمينية ضد الحوادث عن أي خسائر مالية قد تتكبدها نتيجة للحوادث أو بعض الكوارث الطبيعية التي قد تؤدي إلى إتلاف ممتلكاتك جزئيًا أو كليًا. 

يمكن أن توفر هذه الخطط أيضًا تغطية لمحتويات المسكن. فعادةً ما يغطي تأمين المحتويات كل شيء داخل منزلك، مثل أجهزة الكمبيوتر المحمولة والإلكترونيات والأثاث والمجوهرات، والأجهزة المنزلية. وعند اختيار خطة التأمين الخاصة بك، قد تطلب تغطية إضافية لأي عناصر فاخرة أو نادرة تملكها.

 

تغطية المسؤولية هي أيضًا نوع من التأمين على الممتلكات. في الأساس يغطي تأمين المسؤولية التكاليف القانونية والطبية الناتجة عن الإصابات والأضرار التي تلحق بالأشخاص الآخرين  وممتلكاتهم.

 

تسمح لك خطة التأمين بتحويل الخسائر المحتملة إلى شركة التأمين. من الأفضل اختيار بوليصة تأمين توفر أقصى تغطية مع وجود قسط معقول. إن فهم الوثائق المختلفة التي تقدمها الشركة واختيار الوثيقة التي تناسب احتياجاتك هي الخطوة الأولى في الاستقرار المالي.

 

مع أكثر من 60 نوعاً مختلفاً من خطط التأمين، تُعد التعاونية للتأمين إحدى شركات التأمين الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا على مدار 37 عاماً وذلك بتقديمها خططاً تنافسية تغطي وتحمي الممتلكات والأفراد. وتقدم التعاونية أفضل وثائق التأمين على الممتلكات والمسكن من خلال خطط تغطي المباني ومحتوياتها ضد الزلازل والعواصف وخسائر الحرائق والانفجارات والسرقة.

و من بين خطط التأمين الأخرى التي تقدمها التعاونية، تأمين أصحاب المحلات التجارية، الذي يغطي على سبيل المثال لا الحصر، الأضرار والخسائر الناجمة عن السرقة والحرائق والزلازل.

 

كما تضمن التعاونية أن سياساتها التأمينية والاستثمارية تتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، وفقاً للتقرير الصادر عن دار المراجعة الشرعية المتخصص في التدقيق والمراجعة، والذي يؤكد أن جميع عمليات التعاونية تتوافق مع مبادئ الشريعة الإسلامية.

 

تسعى التعاونية جاهدة لتجاوز توقعات العملاء كجزء من رؤيتها لتصبح أكبر شركة تأمين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. 

كونها رائدة في قطاع التأمين، نجحت التعاونية في تحسين جودة خدماتها لتصبح الخيار التأميني الأول للأفراد والشركات. 

تضم محفظتها القوية عملاء من شركات مرموقة في مختلف القطاعات الاقتصادية والحكومية، مما يؤكد ثقة هذه القطاعات في جودة خدمات التعاونية وقدراتها الفنية والمالية.

 

تركز التعاونية للتأمين بشكل أساسي على عملائها. فتقوم الشركة بتسوية أكثر من  12 مليون مطالبة سنويًا مع تقديم خدمات لا تضاهى. تقدم مراكز ومكاتب التعاونية في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية خدماتها على مدار الساعة. كما يتم توفير الخدمات الإلكترونية من خلال موقع التعاونية الإلكتروني وتطبيق الهواتف الذكية، مما يتيح للعملاء إدارة المحفظة الخاصة بهم ومتابعة المطالبات وتجديد الوثائق ودفع الأقساط عبر الإنترنت. وهذا يعكس يؤكد ريادة التعاونية لمفهوم التأمين الذكي، ويوفر بيئة متطورة يقودها خبراء يضعون العميل في مقدمة أولوياتهم.

 

 

يعد التأمين على الممتلكات الخاصة بك ومنزلك حاجة ضرورية  لحمايتها من المخاطر.

فمن المهم اختيار شركة تفهم جميع احتياجاتك ومطالبك وتلبيتها. 

توفر لك التعاونية راحة البال التي تحتاجها لحياة سهلة وبسيطة مليئة بالسفر والعمل وخالية من القلق من خلال إجراءات فعالة وبسيطة يمكنك القيام بها في أي وقت وفي أي مكان.

حول المؤلف

اترك تعليقا

Top