تفاصيل الخبر


آخر الأخبار

24 أبريل,2019

"التعاونية ڤيتاليتي" البرنامج الصحي الأول من نوعه في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا


tawuniya-vitality

أبرمت شركة التعاونية للتأمين اتفاقية هي الأولى من نوعها في سوق التأمين السعودي مع شركة ڤيتالتي العالمية التابعة لمجموعة ديسكفري، يتم بموجبها تطوير وإطلاق برنامج "التعاونية ڤيتاليتي" الصحي لأول مرة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

شارك في حفل توقيع الاتفاقية الرئيس التنفيذي للتعاونية الأستاذ عبدالعزيز حسن البوق، والرئيس التنفيذي لشركة ڤيتاليتي السيد باري سواتزبرج، وبحضور رئيس مجلس إدارة التعاونية معالي الأستاذ سليمان بن سعد الحميّد، وذلك على هامش مؤتمر القطاع المالي الذي عقد في مدينة الرياض خلال يومي 24 و 25 أبريل الجاري، برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز. حيث تتيح الاتفاقية لعملاء التعاونية الاستفادة من مزايا وخدمات برنامج ڤيتاليتي والانضمام لملايين الأعضاء في جميع أنحاء العالم الذين يستفيدون من هذا البرنامج الصحي التفاعلي الفريد من نوعه.

من جهته أعرب الرئيس التنفيذي للتعاونية عبدالعزيز حسن البوق عن سعادته بتوقيع هذه الاتفاقية، موضحاً أن التعاونية كشركة رائدة لقطاع التأمين وخبيرة في فهم السوق واحتياجات العملاء، أدركت مبكراً أن نموذج العمل المطبق حالياً في عمليات التأمين الطبي يحتاج إلى تطوير ليواكب التغيير في احتياجات المجتمع والتطور التكنولوجي. ولذلك اتفقت مع شريكها الدولي شركة ڤيتاليتي لتطوير برنامجها الصحي وطرحه في المملكة العربية السعودية، حيث يعمل البرنامج على تحفيز الأفراد وموظفي الشركات وتشجيعهم على اتباع نمط حياة صحي ونشط، مستنداً على أسس علمية ويرتبط بأنظمة معلوماتية تفاعلية أثبتت جدواها في دول عدة على مدى أكثر من 20 عاماً.

وأوضح البوق أن التحوّل في مفاهيم التأمين الصحي ونقله إلى مرحلة جديدة من خلال تفعيل برنامج التعاونية ڤيتاليتي، سوف يساهم في تحسين نمط الحياة الصحية للمواطنين ويمنح قيمة مشتركة بين العملاء وشركات التأمين، ويرتقي بمستوى الصحة للمؤمّن لهم مما يحقق قيمة مضافة للمجتمع وبالتالي يساهم في تخفيض تكلفة التأمين لعملاء التعاونية، ويعزز من التحكّم في الإنفاق الصحي بصفة عامة.

وأضاف البوق: "إن شركة ڤيتاليتي لها خبرة كبيرة في تطبيق هذا البرنامج الصحي على 10 مليون مشترك في 19 دولة بمختلف أنحاء العالم، عبر آليات وبرامج ومؤشرات قياس صحية مثبتة علمياً، وهو ما دفع التعاونية إلى تبنّي هذا البرنامج لتحقيق نقلة نوعية في الممارسات الصحية، وليكون مواكباً مع المفاهيم الجديدة للتأمين الصحي." وأشار البوق إلى أن البرنامج يتبع قاعدة ذهبية تتحقق في إطار ثلاثة مراحل أساسية هي: (تبني السلوك الصحي الصحيح، وتحسين الحياة من خلال الالتزام بالأنماط الصحية التي يجب ممارستها، ثم الاستفادة من المزايا الكثيرة التي يوفرها برنامج التعاونية ڤيتالتي كمكافأة يحصل عليها العضو وفقاً لأداءه).

من جهته أعرب الرئيس التنفيذي لشركة ڤيتاليتي باري سواتزبرج عن سعادته بالشراكة الاستراتيجية مع التعاونية الشركة الرائدة في قطاع التأمين بالمملكة، وتوقيع هذه الاتفاقية لأول مرة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في سوق واعد بالفرص.

وأوضح سواتزبرج أن البرنامج بني على قاعدة معلومات يستفيد منها ملايين الأشخاص حول العالم، من خلال فريق عمل مكون من 12 ألف شخص. وقد تم الاعتراف بالبرنامج من هيئات علمية عريقة.

الجدير بالذكر أن التعاونية ستبدأ في المرحلة القادمة وضع الخطط والبرامج التي سيتم مشاركتها مع عملائها للتأمين الصحي ومراقبة تنفيذها بدقة عالية وقياس مؤشرات أدائها وانعكاسها على الحياة الصحية وتأثيرها الإيجابي.

Top