رواد التأمين

شركة التعاونية للتأمين هي شركة مساهمة سعودية تأسست عام 1986م كأول شركة تأمين وطنية مرخصة في المملكة العربية السعودية لممارسة كافة أنواع التأمين وفقاً للمبدأ التعاوني المجاز شرعاً.

تمارس التعاونية كافة أنواع التأمين بما فيها تأمينات الطبي، والسيارات، والحريق والممتلكات والهندسي، والحوادث المتنوعة والبحري والطيران والتكافل وتأمينات المسؤوليات وكثيراً من أنواع التأمين الأخرى، حيث توفر لعملائها ما يزيد عن 60 نوعاً من أنواع التأمين.

يبلغ رأس مال التعاونية للتأمين المصرح به والمصدر والمدفوع 1,250 مليون ريال سعودي ويتكون من 125 مليون سهم بقيمة اسمية قدرها 10 ريال سعودي للسهم الواحد. وملكية أسهم التعاونية موزعة على أساس 24 % للمؤسسة العامة للتقاعد، و 23 % للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية و 53 % مملوكة للعامة عن طريق التداول في سوق الأسهم.

منذ تأسيسها اضطلعت شركة التعاونية بدور رائد في قطاع التأمين ما جعلها الشركة الأولى في هذا المجال  بالمملكة العربية السعودية، ومن خلال خبرتها التي تمتد لأكثر من 32 عاماً، استطاعت الشركة أن تعزز من مزاياها التنافسية ومن جودة خدماتها لتصبح الخيار الأول لعملاء التأمين في السوق السعودية.

Top