تفاصيل الخبر


آخر الأخبار

05 أكتوبر,2021

“التعاونية” تفوز بـجائزة عالمية كأفضل شركة تأمين تكافلي لعام 2021


Majed_ALBAHITI



عززت شركة التعاونية ريادتها في قطاع التأمين السعودي بفوزها بجائزة أفضل شركة تأمين تكافلي على مستوى العالم للعام 2021 والتي منحتها Global Islamic Finance Awards المتخصصة في تصنيف المؤسسات المالية الإسلامية في مجالات التأمين والتمويل والمصارف. وقد تم الإعلان عن فوز التعاونية خلال حفل جرى تنظيمه مؤخراً، وحضره  أكثر من 40 ألف شخص عبر البث الحي من مختلف دول العالم، حيث تم خلاله توزيع أكثر من 70 جائزة للشركات الفائزة.

وجاء اختيار التعاونية لهذه الجائزة للمرة الثالثة في تاريخ الشركة نظراً لتبنيها مفهوم التأمين التعاوني المجاز شرعاً منذ تأسيسها في عام 1986، ونجاحها في تقديم منتجات تأمينية تكافلية وأنشطة استثمارية متوافقة مع الشريعة الإسلامية، إضافة إلى التزامها بمعايير المحاسبة الشرعية، وتعزيز مفهوم الابتكار، والنمو المستدام، والحوكمة، والمسؤولية الاجتماعية. كما تمتلك التعاونية العديد من مقومات التميز التي أهلتها للحصول على جائزة أفضل شركة تأمين تكافلي على مستوى العالم بجدارة، وذلك باعتبارها شركة رائدة في قطاع التأمين السعودي وأول شركة تأمين تعاوني في المملكة، وأول شركة سعودية تطبق بنجاح المفهوم التعاوني على أرض الواقع.

هذا، وكان تقرير المراجع الشرعي الصادر عام 2020 قد أشار إلى أن أعمال الشركة وأنشطتها المنفذة متوافقة مع الأحكام والضوابط الشرعية وأن مراجعة المنتجات والوثائق المتعلقة بها والاستثمارات المنفذة من الشركة تؤكد بأن التعاونية لم تخالف مبادئ الشريعة الإسلامية. في الوقت نفسه تواصل التعاونية التزامها بتوزيع الفائض الناتج من عمليات التأمين على عملائها، عملاً بالمبدأ التعاوني المجاز شرعاً، وتطبيقاً للمادة (70) من اللائحة التنفيذية لنظام مراقبة شركات التأمين التعاوني، والصادرة عن البنك المركزي السعودي (ساما)، والتي حددت نسبة الفائض الموزع على حملة الوثائق بـ 10٪ من صافي الفائض الناتج عن عمليات التأمين.

وبهذه المناسبة، أعرب أ. ماجد البهيتي نائب الرئيس التنفيذي للتسويق والاتصال عن فخره بمنح التعاونية هذه الجائزة، مؤكداً أن هذا النجاح يأتي كمحصلة لالتزام التعاونية بامتياز الخدمات وتقديم الحلول الرقمية ومفهوم الابتكار. كما أن التعاونية تأسست منذ 35 عامًا ، وهي رائدة في قطاع التأمين السعودي بحصة سوقية تجاوزت 24٪ ومحفظة تأمينية متنوعة بلغت 9.2 مليار ريال سعودي في عام 2020. وتعتبر الجائزة ثمرة العمل الدؤوب والتفاني الذي أظهره موظفونا الذين يسعون جاهدين دائمًا لتحقيق أعلى معايير  جودة الخدمة، وجعل عملائنا مركز اهتمامنا.

وأوضح البهيتي أن هذه الجائزة تضاف إلى مجموعة الجوائز والتصنيفات المميزة التي حصلت عليها الشركة عام 2021، حيث تمكنت التعاونية من الحصول على جوائز متعددة سواء في مجال تميزها بخدمة العملاء وفي مكانة علامتها التجارية ومتانة ملائتها المالية وتنوع وشمول الخدمات المبتكرة التي تقدمها، وصولاً إلى جوائز المسؤولية الاجتماعية والتي تعكس الدور المميز للشركة ضمن مجتمعها.

يأتي ذلك في الوقت الذي أطلقت فيه التعاونية استراتيجيتها 2025 التي تهدف إلى تمكين مجتمعنا بكافة فئاته لحياة آمنة وأحلام أكبر, وتتمحورحول تركيز الاهتمام بالعملاء وابتكار أفضل المنتجات والخدمات التأمينية لجذب فئات جديدة من شرائح المجتمع، وقيادة التحول الرقمي من خلال تطوير البنية الأساسية المعلوماتية واستخدام أنظمة متطورة لتحسين تجربة العميل، مع الاستقطاب والحفاظ على رأس المال البشري الذي يعد أهم أصول الشركة على الإطلاق.

 

-انتهى-

Top