مطالبات التأمين على النقود
تعوض هذه الوثيقة المؤمن له عن فقد النقود، والشيكات والأوراق المالية وغيرها، من مؤسسته التجارية.
وتشمل المطالبات فقد النقود في الحالات التالية:
- أثناء النقل (باستثناء الإرساليات البريدية) بين الأماكن المتفق عليها.
- أثناء وجودها في أماكن المؤمن له المحددة في جدول الوثيقة.
- أثناء وجودها في مقر إقامة أي من شركاء أو مدراء المؤمن عليه أو أي من موظفيه
- أثناء وجودها في خزانات المصرف الليلية وإلى حين إخراجها من قبل موظف مسؤول في البنك.
شروط مطالبات تعويض تأمين النقود
- تخضع إجراءات مطالبات تأمين الحوادث الشخصية للحدود والتغطيات والشروط والاستثناءات الواردة في وثيقة التأمين.
- يتم تقديم تقرير عن الحادث، بشرط أن تكون كافة الحقول معبأة بكامل البيانات المطلوبة وبدون استثناء.
- تتم تسوية المطالبات وفقاً للوائح مؤسسة النقد العربي السعودي خلال ١٥ يوماً بالنسبة لتأمينات الأفراد و٤٥ يوماً بالنسبة لتأمينات الشركات وذلك بعد تقديم المستندات الداعمة كاملة.
- استلام المطالبة لا يعد قبولاً لها، وسوف تدفع الشركة التعويض بعد التأكد من سلامة إجراءات الحادثة ومطابقته لشروط وأحكام وثيقة التأمين.
قبل تقديم المطالبة، يجب إتباع الخطوات التالية:
- الإبلاغ عن الحادث الذي يترتب عليه تقديم مطالبة.
- إبلاغ الشرطة والحصول على تقرير بالحالة.
- إعداد قائمة تفصيلية بالمبالغ المفقودة.
المستندات المطلوبة لتقديم مطالبات تأمين النقود
- صورة من إبلاغ سلطات الشرطة وصور من المراسلات السابقة، إن وجدت.
- تقرير الشرطة.
- كشف مفصل بالمطالبة.
- إثبات الفقدان وغيره من الأدلة الأخرى (مؤيدة بإقرار نظامي، إذا لزم الأمر).
قنوات تقديم مطالبات تأمين النقود
- قناة البيع التي أصدرت الوثيقة للعميل (مكاتب المبيعات- الحسابات الرئيسية- وسيط التأمين- الوكيل).
- إدارة خدمات المطالبات-الممتلكات والحوادث.
متابعة إجراءات المطالبات
- هاتف مركز الاتصال رقم 8001249990
- رسالة نصية تصلك على هاتفك بعد التسجيل في الموقع الإلكتروني
- الخدمات الإلكترونية عبر موقع الشركة الإلكتروني
- تطبيق التعاونية (للهواتف الذكية)