مطالبات تأمين السفر الدولي

    شروط يجب معرفتها قبل تقديم المطالبة:

  • يسري مفعول الوثيقة على الرحلات التي تبدأ من السعودية وتعود إليها.
  • تحتوي بعض الأقسام على مبلغ تحمل لكل حادث.
  • ي حال تعرضك للسرقة يجب عليك إبلاغ الشرطة المحلية والحصول على نسخة من تقرير الشرطة.
  • تقتصر تغطية تأمين السفر الدولي (الشنجن) على الحالات الطبية الطارئة والحوادث الشخصية فقط.
  • لا يتم تغطية الحالات الصحية السابقة التي وقعت خلال العامين السابقين لتاريخ بدء سريان مفعول الوثيقة

    إجراءات تقديم المطالبة

    في حالة وقوع أي حادث قد يؤدي إلى المطالبة بموجب وثيقة تأمين السفر، يجب اتباع الإجراءات التالية:

  • إخطار الشركة في أقرب وقت ممكن عن طريق إحدى القنوات التالية:
    1. مركز الاتصال: 920019990
    2. البريد الإلكتروني p&cclaims@tawuniya.com.sa
    3. شخصيًا في مركز مطالبات التعاونية. مخرج 10، بمدينة الرياض
    4. يونايتد جلوبال هيلث كير - للمساعدة في حالة الإصابات العرضية (تفاصيل الاتصال موجودة في مستندات الوثيقة والموقع الإلكتروني)
  • لا تقبل بالمسؤولية أو العرض أو الوعد بأي نوع من أنواع الدفع بدون موافقة خطية من التعاونية باستثناء النفقات الطبية الطارئة.

    المستندات المطلوبة لتقديم مطالبة

    لجميع الحالات

  • تعبئة نموذج مطالبة تأمين السفر الدولي
    1. تأمين السفر - نموذج مطالبة عن الأمتعة الشخصية والنقود
      تأمين السفر - نموذج مطالبة المصاريف الطبية ومصاريف السفر الطارئة ومصاريف اختصار الرحلة
  • نسخة من وثيقة تأمين السفر.
  • نسخة من جواز السفر مع إثبات تأشيرة الخروج والعودة.
  • *بناءً على نوع المطالبات ، يرجى تقديم المستندات المتبقية المذكورة لكل تغطية تأمينية.

  • إلغاء الرحلة أو اختصارها أو فوات ميعاد المغادرة (القسم 1 و 2 و 3)

  • إثبات وتوضيح أسباب الإلغاء أو الاختصار أو فوات ميعاد المغادرة
  • إرفاق إيصال تذاكر الطيران وأي حجز يتم بما في ذلك المبلغ المسترد من شركة الطيران أو الفندق.

  • في حالة الحوادث الشخصية (القسم 4)

  • تقرير الوفاة / تقرير الشرطة.
  • إرفاق شهادة الوفاة / شهادة العجز.

  • لنفقات الطوارئ الطبية وحالات التنويم وتكاليف الإعاشة (القسم 5 و 6)

  • تقرير طبي مفصل.
  • إرفاق (الفواتير الطبية / الإيصالات / فواتير النفقات).

  • حالات الممتلكات الشخصية (الأمتعة المفقودة..إلخ) (القسم 7)

  • تزويدنا بخطاب الشكوى المرسل إلى الناقل (الخطوط) مع الإقرار باستلام الشكوى.
  • في حالة فقدان الممتلكات الشخصية يجب إرفاق تقرير الشرطة.
  • إثبات تسجيل الأمتعة من المطار.
  • صورة من جواز السفر مع أختام الخروج والدخول إلى السعودية والفيزا.
  • تسجيل قائمة الأشياء التي فقدت مع إرفاق فواتير الشراء للسلع الجديدة التي تم شراؤها أثناء السفر.

  • بالنسبة لقضايا المسؤولية المدنية الشخصية (القسم 8)

  • الإشعار القانوني وتقرير المطالبة الخاص بالمسؤولية تجاه الغير.

    واجبات مقدم المطالبة

  • اتخاذ جميع الإحتياطات المناسبة لتقليل الخسارة
  • الإتصال بالشركة للإبلاغ عن المطالبة في أقرب وقت ممكن.
  • عدم الاعتراف بالمسؤولية أو تقديم تعهد أو دفع مبلغ مالي من أي نوع بدون موافقة التعاونية كتابياً باستثناء تكاليف الحالات الطبية الطارئة.

    واجبات شركة التأمين

  • إخطار المؤمن له في حال حصول أي تغيرات في إجراءات رفع المطالبات.
  • التأكيد للمؤمن له/ المدعي باستلام المطالبة وإخطاره بأي معلومات أو مستندات أخرى يجب استيفائها خلال (7) سبعة أيام من استلام نموذج رفع المطالبة.
  • تسوية المطالبات خلال (15) يوماً من استلام (استكمال) جميع مستندات المطالبة الضرورية والمطلوبة. وإخطار صاحب المطالبة عن سبب التأخير في تسوية المطالبات في حال انقضاء خمسة عشر يوماً دون تسويتها.
  • إخطار صاحب المطالبة ( بالقبول الكلي أو الجزئي)، وقيمة التسوية وكيفية التوصل الى تحديد هذا المبلغ، كذلك المبررات في حال عرض تسوية أقل من المبلغ المطالب به، أو في حال تم رفض المطالبة كلياً أو جزئياً.

    متابعة إجراءات المطالبات

    سوف يتم التواصل معكم عن طريق الهاتف أو الأيميل لإشعاركم بإستلام المطالبة.

أبحث عن التأمين على الشركات؟

موقع الشركات
Top