Untitled-2-01-11

التعويض لعملاء التأمين الشامل

في حال وقوع حادث للمركبة المؤمن عليها والمستخدمة استخداماً شخصياً أو تجارياً فإن الشركة تقوم بالتعويض عن الأضرار التي تلحق بالمركبة وذلك بإصلاحها لدى الورش المعتمدة أو الوكالة حسب شروط الوثيقة وذلك في حال اعتبار أن الخسارة جزئية. وإذا كانت الخسارة كلية كالسرقة أو لا يمكن إصلاحها، فإن الشركة تقوم بتعويض المؤمن له بالقيمة التأمينية أو القيمة السوقية وقت وقوع الحادث حسب شروط وأحكام وثيقة التأمين.

الإجراءات المتبعة عند وقوع الحادث

  1. في حال وقوع حادث للسيارة المؤمن عليها يجب الاتصال فوراً بشركة نجم على الرقم 199033 واتباع توجيه نجم بخصوص التعامل مع الحادث سواء بحضور مندوب نجم أو حضور المرور لمعاينة الحادث.
  2. يقوم مندوب نجم أو المرور بمعاينة الحادث وإعداد تقرير عنه وتحديد نسبة المسؤولية. ويجب التأكد من الحصول على رقم الحادث*.
  3. في حال كانت نسبة مسؤولية العميل أقل من 100% يلزم تقدير قيمة إصلاح المركبة المؤمنة من أحد مراكز "تقدير"، ولا يلزم التقدير في حال كانت نسبة المسؤولية 100% او عدم وجود طرف اخر..
  4. تقديم مطالبة عبر موقع الشركة الإلكتروني. لتقديم مطالبة التأمين الشامل أضغط هنا
  5. في حال اعتبار الضرر خسارة جزئية تقوم الشركة بتحويلكم لأحد الورش أو الوكالات المعتمدة لإصلاح السيارة المتضررة بحسب شروط وأحكام وثيقة التأمين الشامل. إذا كنت تملك وثيقة الشامل للأفراد، سيتم عرض الخدمة الشاملة للمطالبات عليكم بشكل مجاني حيث يتم سحب مركبتكم إلى مركز تقدير (إن لزم) من ثم إلى مركز الإصلاح ثم يتم إعادة المركبة لكم بعد إصلاحها.
  6. في حال اعتبار الخسارة كلية، فإن الشركة تدفع للعميل قيمة المركبة (حسب شروط وأحكام وثيقة التأمين المبرمة) بالتحويل على الحساب البنكي.

  7. *في حال تحويل الحادث من مندوب نجم الى المرور يجب زيارة إدارة المرور المحول عليها وتزويدنا بالتقرير النهائي.

شروط مطالبات تعويض المركبات

يتم التعويض عن حوادث المركبات وفقاً للأحكام والشروط والاستثناءات الواردة في وثيقة التأمين الشامل وبعد استكمال المستندات المطلوبة، ولن يتم النظر في أي مطالبة غير مكتملة الشروط والمستندات.

  1. في حال الحاجة إلى مستندات إضافية يتم إبلاغ العميل عنها.
  2. يجب أن يكون تقرير حادث السير موقعاً ومختوماً من المرور و/أو من شركة نجم، وتكون كافة الحقول معبأة بالبيانات المطلوبة.وأي تعديل أو شطب في البيانات يجعل تقرير الحادث لاغياً ما لم يكن مختوماً وموقعاً من الجهة المصدرة له.
  3. استلام المطالبة لا يعد قبولاً لها، وسوف تدفع الشركة التعويض بعد التأكد من سلامة إجراءات الحادث ومطابقته لشروط وأحكام وثيقة التأمين.
  4. في حال تعرض السيارة للسرقة يتم الاتصال بالشرطة على الرقم 999 وإرفاق صورة من تقرير الشرطة مع مستندات المطالبة.
  5. في حال تعرض السيارة للغرق (بسبب السيول) أو الحريق يتم الاتصال بالدفاع المدني على الرقم 998 وإرفاق تقرير الدفاع المدني.

قنوات تقديم مطالبات المركبات

  1. الخدمات الإلكترونية عبر موقع الشركة الإلكتروني لتقديم مطالبة التأمين الشامل أضغط هنا
  2. تطبيق التعاونية (للهواتف الذكية)
  3. هاتف مركز الاتصال رقم 8001249990

أبحث عن التأمين على الشركات؟

موقع الشركات
Top