Untitled-2-01-12

التعويض للطرف الثالث (المتضرر)

إذا تسببت السيارة المؤمن عليها لدى التعاونية في حادث أدى إلى تلف سيارة الغير (الطرف الثالث) أو أي من ممتلكاته، فإن الشركة سوف تقوم بسداد قيمة التعويض بالتحويل البنكي على حساب الطرف الثالث مالك المركبة. ويشمل التعويض أيضاً القيمة المحددة للإصابات الجسدية أو الوفاة وفقاً لما تحكم به المحكمة.

يتم التعويض بناءً على التسعيرة المقدمة بعد خصم مبلغ ضريبة القيمة المضافة 15%، وذلك حسب الإجراءات المتبعة من الشركة.حيث أن المستند المستلم "تقدير الأضرار النهائي" هو عبارة عن تسعيرة تقديرية وليس فاتورة ضريبية.كما نود أن ننوه إلى أن الخدمة / السلعة الفعلية، لم يتم توريدها بعد، وعليه فإنه لا وجود لضريبة القيمة المضافة، ولا مانع من التعويض عن قيمة الضريبة، وذلك بعد الإصلاح وتزويدنا بالفواتير النهائية.

الإجراءات وشروط مطالبات تعويض المركبات

  1. يحضر مندوب نجم او المرور لمعاينة الحادث وإعداد تقرير عن الحادث.
  2. يقوم الطرف الثالث بزيارة مركز "تقدير" وذلك لمعاينة المركبة وتقدير قيمة الأضرار. أما إذا كان خارج نطاق المدن المغطاة من مراكز تقدير فيجب عليه الحصول على تقدير المركبة من الورش المعتمدة من المرور أو من شيخ المعارض.
  3. يقوم مركز "تقدير" بإرسال تقرير عن أضرار المركبة إلكترونياً إلى التعاونية.
  4. يقوم الطرف الثالث المتضرر من الحادث بتقديم المطالبة الكترونيا عبر موقع التعاونية مع ارفاق كافة المستندات المطلوبة لتقديم مطالبة للتعويض.

  5. لتقديم مطالبة طرف ثالث
    أضغط هنا

المستندات المطلوبة لتعويض المركبات

  1. رقم الحادث من نجم أو المرور
  2. إستمارة المركبة
  3. تقدير الاضرار من مركز تقدير أو في حال عدم وجود مركز يتم التقدير من الورش المعتمدة من المرور أو من شيخ المعارض.
  4. رقم الحساب البنكي (الايبان) لمالك المركبة حسب إستمارة المركبة
  5. صور للمركبة توضح الضرر في حال تمت مباشرة الحادث من جهة غير نجم
في حال تحويل الحادث من مندوب نجم الى المرور يجب زيارة إدارة المرور المحول عليها وتزويدنا بالتقرير النهائي. يتم التعويض عن حوادث المركبات وفقاً للأحكام والشروط والاستثناءات الواردة في وثيقة التأمين وبعد استكمال المستندات المطلوبة، ولن يتم النظر في أي مطالبة غير مكتملة الشروط والمستندات.وفي حال الحاجة إلى مستندات إضافية يتم إبلاغ مقدم المطالبة عنها.كما انه استلام المطالبة لا يعد قبولاً لها، وسوف تدفع الشركة التعويض بعد التأكد من سلامة إجراءات الحادث ومطابقته لشروط وأحكام وثيقة التأمين.

قنوات تقديم مطالبات المركبات

  1. الخدمات الإلكترونية عبر موقع الشركة الإلكتروني لتقديم مطالبة طرف ثالث أضغط هنا
  2. تطبيق التعاونية (للهواتف الذكية)
  3. هاتف مركز الاتصال رقم 8001249990

 

أبحث عن التأمين على الشركات؟

موقع الشركات
Top